رياضةمقالات

الرياضة وما فائدتها لجسم الانسان (منتصر الزغول)

140

لماذا لا ندرك أن الرياضة هي عنصر أساسي في حياتنا اليومية والاجتماعية والنفسية والجسدية وأن لها فوائد كثيرة جدا تساعدنا على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية وأن للرياضة فوائد كبيره.


انه تساعد على الذكاء الاجتماعي وحسن الخلق والسلوك وتساعد أيضا على تبادل العلاقات الاجتماعية من خلال التعرف على أصدقاء أثناء عملية الجري على الصعيد الاجتماعي اما على الصعيد الجسدي لها فوائد كبيره دعونا نطلع عليهم.


تعمل على تحسين وتعديل المزاج والتخلص من الاكتئاب والقلق والتوتر وتعمل أيضا على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة فى الجسم وتعزز صحة العضلات والمفاصل وتحميها من هشاشة العظام، كما تحافظ على نمو الطفل بطريقة صحية.
وتحمي من الاصابة بمرض السمنة وبالتالى الحد من مرض السكر وخصوصا بين الشباب والأطفال.

وتعمل على الوقاية من الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، كما تساعد على الحفاظ على الدماغ وحمايتها من السكتة الدماغية، وتحسن تدفق الدورة الدموية وتنظم مستوى الكولسترول فى الدم وتعمل على تعزيز مستويات الطاقة وتجديد النشاط والحيوية.


أيضا أن تساعد على الاسترخاء والنوم دون أي توتر وأيضا انها تساعد على تحسين الجهاز التنفسي والرئتين وتخفف من الاصابة بمرض الشيخوخة.
نرى كثير من الأشخاص أن عمرهم يتجاوز الأربعين عاماً ومضهرهم الجسمي والجسدي لا يتجاوز الثلاثين عاماً هنا تكمن فوائد الرياضة دعوني اختم مقالي بأن الرياضة هي عنصر الطاقة والحيوية والنفسية في أنفسنا.

ت ص. منتصر الزغول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى