اخبار فلسطين

مواطنون من الناصرة : الآليات التي أُستخدمت خلال البحث عن الأسرى تقضي على الجريمة خلال فترة قصيرة.

220

وجه عدد كبير من المواطنين العرب في البلاد انتقادات واسعة لجهاز الشرطة، مشيرين إلى إنها ما زالت تستهتر في ملف الجريمة والعنف داخل المجتمع العربي، ولا تستخدم الأليات اللازمة لمحاربة الظاهرة كما تفعل مع القضايا الأمنية وقضية الأسرى.
حمودة ابو علاء من سكان الناصرة قال:”جميعنا شاهدنا كيف أن هذه الدولة استخدمت طرق واليات من أجل الوصول للأسرى الأمنيين، وخلال خمسة أيام اعتقلوا قسما منهم.

أتمنى أن يستخدم جهاز الشرطة وكل أذرعته هذه الطرق مع منظمات الإجرام الذين يقومون بقتل الناس، ذلك من أجل اعتقالهم خلال أيام قليلة، فإن هذه الأليات يستخدمونها مع هذه الشريحة من البشر لوقف الإجرام والقتل والعنف.

نسأل اللّٰه أن يجلب لنا كل خير و أن يكون بين الناس سلام ومحبة”.


وأضاف : ” فلتدخل هذه الأليات إلى المجتمع العربي كي نحصل على كافة حقوقنا في هذا الجانب، فأذهبوا وألقوا من القبض على الناس التي تقوم بأعمال جنائية، لكن بكل أسف الشرطة تأتي إلى الميدان وبعد وقت يتركون المكان ويرسلون لنا بأن الملف أغلق ولم يظهر فيه اي شيء “.


عبد الرحيم محاميد من ام الفحم قال: ” خلال الأيام الماضية التي هرب فيها أسرى أمنيين شاهدنا مدى الإهتمام الكبير لدى جهاز الشرطة في عمليات البحث وإقامة الحواجز والتفتيشات، بينما عندما تحدث جريمة قتل في أي بلدة عربية يرسلون إلى الميدان أربعة دوريات ولا يقومون بنصب حواجز ولا إرسال مروحيات بل يقفون ويرسمون ويجمعون كاميرات المراقبة ومن ثم يرحلون ولا نعرف كيف تنتهي هذه الملفات التي معظمها بدون اعتقالات، وهذا سبب من أسباب انتشار الجريمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى