اخبار فلسطين

غانتس: “سنعتقل الأسرى الهاربين والاتصالات مع السلطة مستمرة”

244

أكد وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس أن الأجهزة الاسرائيلية ستضع يدها على الأسرى الهاربين عاجلاً أم اجلاً. بحسب موقع “مكان” العبري.

وفي ختام تقييم للأوضاع الأمنية أجراه في الضفة الغربية قال غانتس أن كل الجهات المعنية تتعاون في هذه المهمة.

وأضاف “أن الإتصالات مع السلطة الفلسطينية مستمرة”.

وشدد على أن الجيش “على استعداد لمواجهة مواجهات في الضفة الغربية، موضحاً أن الهدف إعتقال الفارين ومحاسبة مساعديهم دون المس بالاستقرار الأمني الميداني”.

وفي ذات السياق، إعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، خمسة من ذوي الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”، بعد مداهمة منازلهم في بلدتي عرابة وبئر الباشا جنوب جنين.

وذكر ذوو المعتقلين ومنتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين، أن قوة كبيرة من جيش الإحتلال اقتحمت بلدة عرابة التي شهدت مواجهات عنيفة، وداهم الجنود المنازل وفتشوها وعاثوا خرابا وفسادا بمحتوياتها واعتقلوا أشقاء الأسير المحرر محمود عبد الله عارضة، وهم: شقيقته باسمة عبد الله عارضة وشقيقه رائد عبد الله عارضة، وشقيقه محمد عبد الله عارضة.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر رأفت غوادرة الذي قضى 12 عامًا في سجون الإحتلال، وهو ابن خال الأسير المحرر يعقوب قادري، كما اعتقلت شقيقه يوسف قادري، من بلدة بئر الباشا.

إلى ذلك نصبت قوات الإحتلال فرقة مشاة بين كروم الزيتون في محيط بلدة يعبد غرب جنين، وشرع الجنود بتوقيف المواطنين واستجوابهم والتدقيق في هوياتهم.

Hayat Maher

العمر ٢٥ سنة كاتبة وملقي مسرحي لنصوص أدبية، عضو في فريق فرسان التغيير التطوعي مسؤولة قسم الإعلام لدى فريق فرسان التغيير، عضو في فريق بصمة فن، حاصلة على عدة شهادات مشاركة وشهادات تقدير، مدقق نحوي ولغوي في اللغة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى