اخبار فلسطين

وسم نفق الحرية يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي

290

فرح نيوز – عمان

وسام الحلاحله

تصدر وسم “#نفق_الحرية” اليوم الإثنين ، منصات التواصل الإجتماعي في العالم العربي ، بعد هروب ستة أسرى فلسطيينيين من سجن جلبوع ، أحد سجون الإحتلال الإسرائيلي الأكثر تشديداً أمنياً ، عبر نفق قاموا بحفره بأيديهم.

ومنذ إعلان خبر هروب الأسرى، دشن ناشطون مواقع التواصل الإجتماعي ، وسم “نفق الحرية”، عبر منصة تويتر بشكل كثيف، بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتصدر الوسم، منصة تويتر داخل الأردن، حيث حصد المركز الأول من حيث الأعلى تداولا في البلاد، بعد ساعات قليلة على إطلاقه.

حيث تواصل سلطات الإحتلال الإسرائيلي عمليات البحث عن ستة أسرى فلسطينيين تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع فجر الإثنين باستخدام نفق.

وركزت وسائل إعلام إسرائيلية على الحدث ووصفته بأنه حادثة غير مسبوقة ووجهت إنتقادات لاذعة لمصلحة السجون الإسرائيلي والمخابرات، مشيرة إلى أن إدارة السجن لم تكتشف عملية الهروب إلا بعد ساعات وبعد بلاغ تقدم به أحد المزارعين في المنطقة المحيطة بالسجن.

ولاحظ مزارع إسرائيلي وجود حفرة كبيرة مع الساعة الثالثة فجراً وقام بإبلاغ الشرطة التي بدورها أخبرت مصلحة السجون وعندها تم إكتشاف عملية الهروب.وأشارت مصادر إسرائيلية أن قائد السجن يدعى جوندر فريدي، وليس لديه خبرة سابقة في إدارة السجون، وكان منصبه السابق رئيساً لمكتب مفوض مصلحة السجون الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى