منوعات

حسن البراري يستعرض كتابه الجديد

244

فرح نيوز -عمان

وسام الحلاحله

استعرض الدكتور حسن البراري المتخصص في الصراع العربي الإسرائيلي ، بالأمس على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ، كتابه الجديد ” الصهيونية ، إسرائيل ، والعرب ” مئة عام من الصراع” ،وقال بإنه سيكون بالأسواق خلال إسبوعين ، ويحتوي على ٣٧٠ صفحة ، ويتناول مئة عام من الصراع مع الصهيونية ، وسيعرض الكتاب في دار الأهلية.

وعن حسن البراري الحاصل على الدكتوراة في العلاقات الدولية من جامعة درم أو جامعة دورهام البريطانية، وعلى الماجستير من جامعة ليدز البحثية العامة في بريطانيا، والبكالوريوس من الجامعة الأردنية.

عمل أستاذاً للعلاقات الدولية في الجامعة الأردنية، وسبق له أن عمل أستاذًا جامعيًا في جامعة ييل الأميركية الخاصة، وكذلك جامعة نبراسكا في الولايات المتحدة و جامعة قطر.

سبق له أن عمل كبيرًا للباحثين في المعهد الأميركي للسلام في واشنطن، وكذلك باحثًا في مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية.

نشر تسعة كتب باللغتين العربية والإنجليزية وأكثر من خمسين بحث.

عمل  البراري كاتبًا في صحيفة الغد وله مقالات عدة في موقع “عربي 21″، وتخصص في الحديث عن الصراع العربي الإسرائيلي والسياسة الإسرائيلية الداخلية والخارجية والعلاقات الإسرائيلية الأردنية والسياسة الإقليمية في صحف عربية ودولية وعبر لقاءات تلفزيونية.

ومن هذه المقالات “خيارات الأردن في العلاقة مع إسرائيل والمادة رقم 29” و “وهم الاشتباك مع إسرائيل”.

يعرف نفسه على حسابه على تويتر بأنه كاتب ومؤلف وأستاذ جامعي “مؤمن بحق الآخر أن يكون مختلفا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى