منوعات

الأردني عبدالله أبو خلف يحصل على بطل تحدي القراءة العربي

246

فرح نيوز_عمان

حصل الطالب الأردني عبدالله أبو خلف البارحة على لقب تحدي القراءة العربي في موسمه الخامس ، منتزعاً اللقب الأثير من بين أكثر من 21 مليون طالب من 52 دولة، وجائزة قيمتها 500 ألف درهم، وفازت “مدرسة الغريب للتعليم الأساسي” من جمهورية مصر العربية، بلقب “المدرسة المتميزة” وجائزة مقدراها مليون درهم، متفوقة بذلك على 96 ألف مدرسة شاركت في التحدي هذا العام. كما حصدت موزة الغناة من دولة الإمارات العربية المتحدة بلقب “المشرف المتميز” وجائزة بقيمة 300,000 درهم في التحدي القرائي والمعرفي الأكبر من نوعه عربي.

وكتب أبو خلف بعد فوزه باللقب على صفتحه على الفيسبوك ”

وَتَشاءُ أَنتَ مِنَ الأَمانِي نَجمةً
وَيشاءُ رَبُكَ أَنْ يَناوِلكَ القَمر

وكان فضل الله عليك عظيماً
لقب تحدي القراءة العربي أردني لأول مرة في تاريخه”

وأضاف “وهنا أحط الرحال مودعًا محطةً من أجمل محطات حياتي ، صقلتني وعلمتني وألهمتني ، قابلت فيها قامات علمية زملاء ومعلمين ومشرفين ، نهلت من علومهم ، واقتبست من أدبهم ، هم الجائزة الحقيقية في هذا الإنجاز .

كل الشكر والتقدير والاحترام لكل من شاركني فرحتي وهنأني ، أسأل الله أن يديم الفرح نزيل قلوبكم ويرفع قدركم في جنانه “

هذا وشارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الحفل النهائي الافتراضي لتحدي القراءة العربي، المبادرة القرائية والمعرفية الأكبر من نوعها لغرس ثقافة القراءة لدى النشء في الوطن العربي، والذي شارك في دورتها الخامسة أكثر من 21 مليون طالب عربي من 52 دولة، و96 ألف مدرسة، و120 ألف مشرف للقراءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى