أخبار الأردن
أخر الأخبار

نتائج التوجيهي وموعد صدورها بتوضيح من وزارة التربية والتعليم

موعد اعلان نتائج التوجيهي

190
نتائج التوجيهي
اعلان نتيجة التوجيهي 2021

أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، ترجح عن صدور نتائج التوجيهي لعام 2021 قبل بدء المؤتمر الذي سيعقده وزير التربية والتعليم في تمام الساعة 10 صباحا يوم الإثنين، بساعات قليلة.

وقالت نجوى قبيلات ان وزارة التربية والتعليم حاليا تعمل على إنهاء نتائج توجيهي 2021 وتدقيقها، وتؤكد أن حجم الجهود المبذولة في نتائج التوجيهي كبيرة جداً .

المؤتمر الصحفي لاعلان نتائج التوجيهي

سيعقد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، يوم الإثنين المقبل في الساعة 10:00 صباحاً ، مؤتمرا صحفيّا في مركز وزارة التربية والتعليم، لإعلان صدور نتائج التوجيهي و إعلان نسب النجاح في الأردن وأسماء الأوائل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة التوجيهي” لعام 2021.

وأشارت نجوى قبيلات أيضاً في تصريحات يوم الجمعة، إلى أن عدد كوادر الوزارة تبلغ تقريباً 105 آلاف شخص منها معلمين و إداريين، وأن عدد العاملين في التعليم يبلغ حوالي 86 ألف شخص مع الأخذ بعين الاعتبار أنه يتم استحداث مدارس جديدة في كل عام.

ولفتت قبيلات إلى أن النقص في الكوادر التعليمية كان يقدر العام الماضي بحوالي عشر آلاف معلم ومعلمة، موضحة أنه تم تعيين العام الحالي حوالي 3 آلاف معلمة ومعلم وتم تدريبهم.

وتابعت قبيلات تصريحها أن وزارة التربية والتعليم قامت باستقبال طلبات التعليم الاضافي التي بلغت حوالي 86 ألفا وتم إجراء الاختبارات لهم، مشيرة إلى أن الوزارة تستكمل التنسيق مع وزارة المالية لتأمين الشواغر في الأعوام المقبلة حسب المخصصات المالية.

موقع عرض نتيجة التوجيهي لعام 2021

سيتم اعلان نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2021 على الموقع الرسمي الخاص بالتوجيهي والتابع لوزارة التربية والتعليم : https://tawjihi.jo حيث سيتم فتح الموقع عند الاعلان عن النتائج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى