أخبار الأردن

أستاذ علم اجتماع يدعو طلبة التوجيهي إلى تقبل النتائج بواقعية واتزان :

116

  نقلا عن رؤيا الإخباري : ما بين قلق الطلبة وذويهم، ومخاوف من مخالفات المواكب المعتادة، وآمال بالتخفيف من ركود بعضِ القطاعات الاقتصادية، يترقب الأردنيون الإعلان يوم الإثنينِ المقبل عن نتائج الثانوية العامة، وحصاد موسم استثنائي جديد في ظل جائحة كورونا.

وتحدث أستاذ علم الاجتماع الدكتور حسين الخزاعي خلال نشرة أخبار رؤيا الجمعة، عن العادات الاجتماعية التي ترافق المناسبات في الأردن، ومنها التوجيهي.

وقال الخزاعي إن الطلبة يعتبرون “التوجيهي” مفتاح المستقبل، داعيا طلبة التوجيهي تقبل النتائج بواقعية واتزان وعدم المبالغة والغرور بالفرح للطلبة الناجحين، والنظر إلى أن هناك طلبة لم يحالفهم الحظ.

ودعا الطلبة الناجحين في التوجيهي إلى اختيار التخصصات المستقبلية في الجامعات التي يوجد فيها مجالات للعمل بعد التخرج، كالتعليم المهني والتقني.

ووجه رسالة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بعدم المبالغة في الإحباط والتوتر والغضب، وتقبل النتيجة بواقعية والاستفادة منها للمستقبل وتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها، والتصميم على إعادة الإمتحان وتحقيق النجاح.

كما دعا المجتمع إلى التذكر أننا ما زلنا في جائحة كورونا، وعلينا الالتزام بالضوابط والبروتوكول الصحي للحد من انتشار الفيروس.

Hayat Maher

العمر ٢٥ سنة كاتبة وملقي مسرحي لنصوص أدبية، عضو في فريق فرسان التغيير التطوعي مسؤولة قسم الإعلام لدى فريق فرسان التغيير، عضو في فريق بصمة فن، حاصلة على عدة شهادات مشاركة وشهادات تقدير، مدقق نحوي ولغوي في اللغة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى