أخبار الأردن

“بازار إعلامي في السلط”

126

فرح نيوز _ البلقاء _ ابراهيم أبورمان
أقام بيت خيرات السلط بازار إعلامي لسيدات المجتمع المحلي برعاية رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينة ، بحضور عدد من الإعلاميين و عدد من الناشطين الإجتماعيين في المدينة .

فكرة البازار بمناسبة إدارج مدينة السلط على خارطة التراث العالمي اليونسكو ، و كان الهدف من البازار الترويج الإعلامي لسيدات المجتمع المحلي و تعريف المجتمع بالصناعات التي تقوم بها السيدات و بيعها من خلال بيت خيرات السلط .

و بدور راعي البازار الأستاذ علي البطاينة أكد على أهمية معرفة المجتمع بدور السيدات في المدينة و الحفاظ على مهنة و حرفة الأباء و الأجداد و كيفية نقلها إلى الأجيال المعاصرة ترويجيا و إعلاميا ، و أكد على تقديم الإجراء اللازم من المؤسسات إتجاه هؤلاء السيدات بتقديم كل السبل لهم و مساندتهم .

و أما ما جاءت به الناشطة الإجتماعية مالكة بيت خيرات السلط ثائرة عربيات و صاحبة مشروع ” مهدبات الهدب ” أن إقامة هذا البازار جاءت من منطلق المحافظة على الموروث التراثي في مدينة السلط من الإندثار و تشجيع السيدات على العمل و الإنتاج ، و كان البازار يحتوي على أكثر من عشرون سيدة من سيدات المجتمع المحلي ، و بالإضافة إلى المهن و الحرف اليدوية ، و فنون مختلفة ، و منتوجات غذائية ، و اللباس الخاص بمدينة السلط قديما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى