الصحة

يوم طبي مجاني خاص بالأشخاص ذوي الإعاقة

173

فرح نيوز_عمان

بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، نظم معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين يومًا صحيًا مجانيًا خاصًا بالأشخاص ذوي الإعاقة في مركز مبنى وحدة البطاقة التعريفية التابع للمجلس في منطقة عرجان.
وجاء تنظيم اليوم الصحي، والذي شارك فيه أكثر من 100 مشاركاً من الاشخاص ذوي الاعاقة وذويهم، في إطار إتفاقية تعاون بين المجلس والمعهد بهدف الإرتقاء بالمستوى الصحي لأبناء المجتمع المحلي، وتحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.
وأشار الدكتور أسامة سماوي المدير الفني لمعهد العناية بصحة الأسرة إلى أن اليوم الصحي تضمن استشارات طب عام، وجلسات إرشاد نفسي، وفحوصات السكري والضغط والنظر، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة إلى الكشف عن مشكلات الأسنان، وخدمات التغذية، والاستشارات السمعية والتربية الخاصة والنطق، والعلاج الطبيعي والوظيفي، وخدمات المكتبة الصحية المتنقلة التي قامت بتوزيع منشورات تثقيفية وتوعوية بقضايا مختلفة تهم الأشخاص ذوي الإعاقة، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الوقائية وشروط السلامة العامة.
كما تضمن اليوم الصحي أنشطة مختلفة للأطفال تضمنت مسيرة داخل ساحة ملعب اللجنة البارالمبية، مع كتابة لافتات معنوية تشجيعية توضح إهتماماتهم بالإضافة الى مجموعة من الألعاب التوعوية .

المصدر : المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

Taha Fendi

شاعر وكاتب سيناريو وناشط اجتماعي وحقوقي في مجال فئة الأشخاص ذوي الإعاقة حاصل على الدبلوم في التصميم الجرافيكي ومؤسس العديد من المبادرات التطوعية، نائب رئيس في جمعية الإبداع والتحدي، وعضو الجمعية الدولية للشعراء العرب/اسطنبول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى