أخبار الأردن

تواصل معسكرات المبادرات المجتمعية في عدد من المحافظات

84

عمون – واصلت مراكز الشباب في محافظات المملكة، اليوم الثلاثاء، تنظيم فعاليات معسكرات سواعد الانقاذ ومسارات الثورة العربية الكبرى والتشغيل وتأهيل الشباب والأمن والسلامة الوطنية وأنماط الحياة الصحية والنشاط البدني ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي التي تنفذ بعنوان "مئوية الدولة الأردنية".
ووفق بيان لوزارة الشباب اليوم الثلاثاء، فقد نفذت مديرية شباب محافظة جرش، معسكر سواعد الانقاذ في مجموعة متنوعة من المراكز الشبابية بهدف تمكين الشباب في مجال الاسعاف والإنقاذ وإدارة الأزمات والمساهمة في تحمل المسؤولية والاعتماد على الذات.
كما نفذت مديرية شباب محافظة مأدبا معسكر مسارات الثورة العربية الكبرى، بهدف توفير الفرص للشباب للالتقاء والتعارف والتأمل، واستكشاف الطاقات الكامنة لدى الشباب، واستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب، وتنمية قدراتهم، والقدرة على الاعتماد على الذات، بينما نفذت مديرية شباب عجلون، معسكر التشغيل وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل، بهدف تمكين الشباب من الادوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة والتعرف على مسارات ومتطلبات سوق العمل، وتوجيه الشباب نحو التدريب المهني والفرص المتاحة في هذا المجال.
بدورها، نفذت مديرية شباب البترا من خلال مركز شباب البترا إلكترونياً معسكر الأمن والسلامة الوطنية بمشاركة 21 شاباً للفئة العمرية 15 الى 17 سنة، وهدف المعسكر إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب، وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق ألأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز ألأمن العام، حيث تم تعريف الشباب بواجبات الأجهزة الأمنية التي تساهم في خدمة وحماية الأمن المجتمعي.
وبمشاركة 40 شاباً وشابة، نفذت مديرية شباب جرش معسكر الأندية والمبادرات المجتمعية ضمن الفئة العمرية 18 الى 30 عاماً، وهدف المعسكر إلى تعريف الشباب بأهمية المبادرات المجتمعية ودورها في تنمية المجتمعات، وبيان دور ومسؤوليات الأندية الشبابية تجاه المجتمع، وفي مديريتي شباب عجلون والزرقاء ومن خلال مركز شابات عجلون النموذجي ومركز شباب الزرقاء النموذجي انطلق معسكر الأمن والسلامة الوطنية للفئة العمرية 15 الى17 سنة.
وبهدف المساهمة في رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة بتحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام، نفذت مديرية شباب العقبة من خلال مركز شباب القريقره معسكر التماسك الاجتماعي والأمن والسلامة الوطنية بمشاركة 16 شابا.
وعلى صعيد متصل، انطلق في مديريات شباب عجلون وجرش والمفرق من خلال مراكز شباب وشابات المفرق والمنشية ورحاب عجلون النموذجي ضمن الفئة العمرية من 15 إلى 17 عاما معسكر الأمن والسلامة الوطنية، والذي يهدف إلى تعزيز مهارات الحياة الأساسية لدى الشباب وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.
وانطلقت في مديرية شباب العقبة إلكترونياً معسكرات التماسك الاجتماعي والأمن والسلامة الوطنية بمشاركة شبابية واسعة، واختتمت في مديرية شباب عجلون ضمن الفئة العمرية 15 الى 17 عاماً معسكر الأمن والسلامة والوطنية والذي ينفذ بالشراكة مع جهاز الأمن العام.
وبالتزامن مع المعسكرات الإلكترونية انطلقت في مديرية شباب المفرق، معسكرات أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني في كل من مراكز شباب وشابات أم القطين وحمراء السحيم ودير الكهف والبشرية والرفاعيات والصفاوي والرويشد بهدف تأمين بيئة آمنه وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية، وتعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وتعريف المشاركين بأهمية الرياضة على الصحة، وفي مركز شابات بليلا التابع لمديرية شباب جرش وبمشاركة 25شابة ضمن الفئة العمرية 18_24، انطلق معسكر الأمن والسلامة الوطنية.
ونفذت مديريات شباب محافظات جرش، واربد، والزرقاء، في مجموعة متنوعة من المراكز الشبابية، معسكر أنماط الحياة الصحية بهدف تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية، وتعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه،وتعريف المشاركين بأهمية الرياضة على الصحة وعرض الممارسة الصحيحة لمجموعة من الأنشطة الرياضية.
ولتجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب وأثره على الشباب وعلى مجتمعهم ووطنهم والمساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة، نفذت مديريات شباب محافظات إربد وعجلون والبلقاء ومأدبا والزرقاء، ومجموعة متنوعة من المراكز الشبابية، معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي.
(بترا)

المصدر : عمون نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى