أخبار الأردن

دودين : التعليم سيبقى وجاهياً ولا عودة إلى الوراء

123

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الإعلامي باسم الحكومة المهندس صخر دودين أن التعليم في الاردن سيبقى وجاهياً ولا عودة إلى الوراء.

وقال دودين للتلفزيون الأردني أن لا عودة الى الوراء ليس فقط بموضوع التعليم وإنما في جميع القطاعات.

ولفت دودين إلى وجود  جائحة عارمة لغير متلقي مطاعيم كورونا ومن تلقى المطعوم فهو يعيش في برد وسلام.

من جهتة اخرى قال دودين إن قرابة 11900 كم من الطرق أنشئت خلال العقدين الماضيين، فيما كان للسدود التي أنشئت أثرا إيجابيا رغم مستوى الجفاف الذي نمر به، مشيرا إلى أن الناقل الوطني سيكون فاعلا خلال الفترة القادمة.

وأضاف دودين في حوار مع التلفزيون الأردني عبر برنامج هذا المساء أن الـ10 الأشهر الماضية، “استطعنا فيها أن نضاعف النظام الصحي 3 أضعاف، بزيادة أعداد المستشفيات وغرف العناية الحثيثة وغرف الأوكسجين وتعيين 2500 طبيب وممرض وفنيي المختبرات”.

وتابع “أن عدد المستشفيات تضاعف في آخر عشرين سنة، كذلك حصلت قفزة في أعداد الجامعات بعد أن بلغت 32 جامعة و45 كلية مجتمع، وأصبحنا قبلة للتعليم”.

وحول النقل العام، قال دودين إن الباص سريع التردد بدأ بالعمل وسيكون هناك خط بين الزرقاء والعاصمة حيث يتنقل فيه أكثر مليون شخص يوميا، لافتا إلى أن الحكومة تفكر بتعميم مشروع الباص سريع التردد وتطبيقه في مناطق أخرى بشكل أسرع.

Hayat Maher

العمر ٢٥ سنة كاتبة وملقي مسرحي لنصوص أدبية، عضو في فريق فرسان التغيير التطوعي مسؤولة قسم الإعلام لدى فريق فرسان التغيير، عضو في فريق بصمة فن، حاصلة على عدة شهادات مشاركة وشهادات تقدير، مدقق نحوي ولغوي في اللغة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى