أخبار الأردن

الرواشدة: الاحزاب ستكون عماد العمل البرلماني والانتخابات القادمة

82

عمون – دعا عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الكاتب السياسي رمضان الرواشدة الى الانخراط في الاحزاب البرامجية الاردنية لان مستقبل العمل البرلماني والانتخابات القادمة سيكون عمادها الاحزاب وصولا بعد عدة دورات برلمانية الى ان يكون البرلمان حزبيا بالكامل وتشكيل الحكومات الحزبية من الاغلبية البرلمانية.
وقال الرواشدة في محاضرة له في نادي اتحاد الرمثا بدعوة من حزب الوسط الاسلامي – فرع الرمثا حضرها النائب عبدالكريم الدرايسة انه آن الآوان لمغادرة مربع الخوف من الانتماء الحزبي والانخراط في الحياة السياسية لاننا مقبلون على انفتاح سياسي شامل بضمانات ملكية من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني.
واكد الرواشدة أن الدورة البرلمانية العادية القادمة ستكون من اهم الدورات لانها ستنقاش مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وما سيشكله ذلك من اهمية لمستقبل الاردن السياسي.
كما أكد أن صلاحيات جلالة الملك بالدستور وخاصة المواد من 30 الى 40، والتي يجب التمسك بالابقاء عليها، هي الضامن الاهم بأن لا تحيد الحكومات الحزبية المستقبلية عن الاهداف الوطنية والثوابت الاردنية.
وجرى نقاش موسع مع الحضور حول قوانين الاحزاب والانتخاب والادارة المحلية في اللقاء الذي حضره ايضا منصور عبيدالله رئيس نادي اتحاد الرمثا ورئيس فرع حزب الوسط في الرمثا الدكتور مؤيد البشابشة وعدد من اعضاء الحزب ومن ابناء الرمثا.

المصدر : عمون نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى