أخبار الأردن

إطلاق فريق العمل التطوعي الشبابي لمكافحة كورونا

106

أطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع حكومة النرويج وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن، اليوم السبت، فريق العمل التطوعي الشبابي لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وسيعمل الفريق مع المجتمعات المحلية بهدف زيادة معدل التطعيم ، ورفع الوعي بالتدابير الوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة.

وتهدف المبادرة إلى تشكيل فريق عمل من 240 متطوعاً شابا مدرباً ومؤهلاً “ذكوراً وإناثاً” من جميع المحافظات، حيث سيخضع المتطوعون لدورات تدريبية لبناء القدرات من أجل تأهيلهم للعمل على المستوى المحلي لزيادة الوعي بالرسائل الجوهرية للمبادرة ، وسيرافقهم فرق التفتيش الميداني في وزارة الداخلية بهدف تشجيع المواطنين على التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد والتوعية بتدابير الوقاية الأخرى.

وعرض وزير الداخلية في كلمة له في حفل الاطلاق الذي شارك في مرحلته الأولى، اليوم السبت، 60 شخصا يمثلون محافظات البلقاء وجرش ومأدبا، أبرز الجهود الحكومية المبذولة للتصدي للجائحة منذ بداية ظهور الفيروس وحتى اليوم، مشيرا إلى أن مكافحة الجائحة بدأت بإمكانات متواضعة ولكنها أثبتت نجاحا في الحد من تأثير الجائحة على المجتمع اقتصاديا واجتماعيا حتى أصبحنا قادرين على التعامل مع تداعيات الجائحة من مختلف الجوانب.

وبين الفرايه أن الحكومة أنشأت ثلاثة مستشفيات، خلال الأزمة وقامت بتوظيف عدد كبير من الأطباء والممرضين والكوادر الطبية حتى لا نصل إلى مرحلة لا يجد فيها المصاب سريرا بالمستشفى ، إلى جانب الاغلاقات والحظر وإجراءات عزل البنايات، مؤكدا أننا تجاوزنا الجزء الصعب ووصلنا الآن إلى مرحلة الانفتاح الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى أن جميع المؤسسات الخدمية والإنتاجية والتعليمية مفتوحة وتمارس عملها، وفقا للبرتوكول الصحي المعتمد وهذا يثبت نجاعة الإجراءات المتخذة.

المصدر :وكالة مدار الساعة الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى